saad-almjarad

منتدى الفنان سعد المجرد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تجميل الأنف .. بشروط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sokayna star
المشرفون
المشرفون


عدد المساهمات : 172
تاريخ التسجيل : 06/07/2009
العمر : 25
الموقع : facebook

مُساهمةموضوع: تجميل الأنف .. بشروط   الإثنين يوليو 27, 2009 8:34 am

السؤال: أنا فتاة محجبة ولا أضع مساحيق وحجم أنفي كبير.. وأصبح لافتا للنظر وموضع تعليقات من الاقارب والاصدقاء. وقد ترك ذلك أثرا في نفسي.. وأخشي أن أصاب بالاكتئاب النفسي.. فهل يجوز لي اجراء جراحة تجميل لأنفي حتي أتخلص من هذه المضايقات التي تؤرق حياتي؟

** يجيب الشيخ محمد عبد الرازق عمر وكيل وزارة الاوقاف بالجيزة: اعلمي ان الإسلام يرفض الغلو في الزينة الي الحد الذي يؤدي الي تغيير خلق الله الذي اعتبره القرآن من وحي الشيطان الذي قال عن أتباعه "ولآمرنهم فليغيرن خلق الله" ومن ذلك علي سبيل المثال وشم الأبدان فقد قال عليه الصلاة والسلام: "لعن الله الواشمة والمستوشمة" ومنه تفليج الأسنان الملتصقة ببعضها. وهو تدليس علي الناس وغلو في الزينة تأباه طبيعة الإسلام فعن ابن مسعود أن النبي صلي الله عليه وسلم "لعن المتفلجات للحسن المغيرات خلق الله".

ومن ذلك نعرف الحكم فيما يعرف بجراحة التجميل فإذا كان ذلك بقصد التجميل والمبالغة في الزينة فإنه يكون حراما وهذا ما نسمعه عن بعض النساء او الرجال الذين ينفقون الآلاف لتعديل شكل الأنف أو حجم الثدي أو شد الوجه فهذا وأمثاله تغيير لخلق الله بغير ضرورة ملجئة إلا الإسراف في العناية بالمظهر لا بالجوهر وبالجسد لا بالروح.

أما إذا كان في الإنسان عيب ظاهر يلفت النظر ويجلب السخرية من الناظر به كلما حل الإنسان بمجلس أو نزل بمكان كالزوائد التي تسبب ألما حسيا أو نفسيا أو كحالة صاحبة السؤال فإنه لا بأس بعلاج هذه الحالات ما دام فاعله لا يبغي إلا ازالة الحرج الذي يلقاه وينغص عليه حياته ولم يجعل الله علينا في الدين حرجا ولا إثم إلا علي من يفعل ذلك لطلب الحسن والجمال الكاذب.

المصدر: جريدة "المساء" المصرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تجميل الأنف .. بشروط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
saad-almjarad :: منتديات الاعضاء :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: