saad-almjarad

منتدى الفنان سعد المجرد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل تؤيدن دخول الرجل إلى المطبخ لمساعدة زوجته؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sokayna star
المشرفون
المشرفون
avatar

عدد المساهمات : 172
تاريخ التسجيل : 06/07/2009
العمر : 26
الموقع : facebook

مُساهمةموضوع: هل تؤيدن دخول الرجل إلى المطبخ لمساعدة زوجته؟   الأربعاء يوليو 29, 2009 10:32 am

مع خروج المرأة إلى العمل ومشاركتها الرجل في تحمل مصاريف البيت لم يعد أغلب الرجال يجدون حرجا في مساعدة زوجاتهم في المطبخ وفي غسل الصحون أو نشر الغسيل أو ترتيب غرف النوم، لكن السؤال هو هل تقبل المرأة المغربية بمساعدة زوجها، خاصة في المطبخ باعتباره مملكتها الأولى دون منازع؟

دخول الرجل للمطبخ من وقت لآخر يوطد العلاقة الزوجية
مريم السلامي - خياطة
لو حدث ذلك لكان أمرا جميلا، وسيسعدني كثيرا لأن دخول الرجل للمطبخ من وقت لآخر مع زوجته يوطد العلاقة بينهما، أما دخوله بمفرده فهو أمر صعب لأن الرجل لا يجيد التصرف في المطبخ، وسيكون سببا في إرهاق الزوجة وليس مساعدتها. أعتبر مساعدة الزوج للمرأة أمرا ايجابيا. لكن المهم أن يكون بإرادته، كأن يساعدها في تقديم الوجبات أو تحضيرها دون أن يمن على زوجته بذلك. مساعدة الرجل لزوجته لا تنتقص من رجولته في شيء، ولا ننسى أن الرسول عليه الصلاة والسلام كان يساعد زوجاته. لكن الرجل نادرا ما يتقبل ذلك.


تعلم الرجل للطبخ علامة على البيت السعيد
السبتي خديجة - طالبة
تعلم الرجل للطبخ يرتبط بالتربية التي يتلقاها الطفل داخل البيت، فمن الممكن أن نعلم أطفالنا في سن مبكرة مثلا إعداد وجبات خفيفة وسريعة مثل الساندويتشات أو تحضير سلطة، والأمر هنا لا يقتصر على الإناث، بل الذكور أيضا، حتى لا يعتقدوا بأن الطبخ من اختصاص المرأة فقط، وبأن فيه انتقاصا من رجولتهم. إن إجادة الزوج لفنون الطبخ لا تساعد فقط على استيعاب وتفهم الحياة، بل هي إحدى علامات البيت السعيد.


أرفض تماما السماح لزوجي بدخول المطبخ
فتيحة أرمالي - عاملة
دخول الرجل للمطبخ يربك الزوجة دائما، لذلك أرفض تماما السماح لزوجي بإعداد الطعام، رغم أني امرأة عاملة ولا أملك متسعا من الوقت. أعتقد أن دخول الرجل للمطبخ لا يقلل من رجولته في شيء، إلا أني
لا أفضل ذلك، لأننا نشأنا في مجتمعنا المغربي على أن المرأة هي التي تقوم بخدمة الرجل منذ صغرها. وعندما تكبر وتصبح زوجة تخدم زوجها، مما رسخ لدينا الاعتقاد بأن دخول الرجل للمطبخ إهانة له وحط من كرامته وتشبه بالنساء.


أتمنى الزواج من رجل يهتم بشؤون الطبخ
بناني فتيحة - رياضية
لا أطيق فكرة أن تختزل المرأة نفسها في المطبخ، وتضيع الساعات الكثيرة في إعداد الوجبات، فأنا
بصراحة أكره الطبخ، وقد حاولت أمي كثيرا أن تجعلني أحبه لكنها فشلت، كما فشلت في ربط علاقة صداقة بيني وبين المطبخ، لهذا لا أخفي إعجابي بالرجل الذي يجيد فنون الطبخ، وأطلب من الله أن ألتقي رجلا يهتم بشؤون البيت ليساعدني على أعبائه.


لا أستطيع مطالبة زوجي بدخول المطبخ لأنه من اختصاص المرأة
سناء أبوسعد - مصممة أزياء
أعتبر المطبخ جزءا من مملكتي الخاصة، لذلك أفضل ألا يشاركني فيه أحد وخاصة رجل، ولذلك لن أترك زوجي يساعدني في المطبخ ليس لأن الرجل لا يستطيع العمل في المطبخ دون إحداث فوضى كثيرة، ولكن لإيماني بأنه من اختصاص المرأة، ولا أستطيع مطالبة زوجي في المستقبل بمساعدتي فيه، وأنا أعرف أنه سيكون متعبا وبحاجة إلى أن يجد كل شيء جاهزا في البيت الذي يجب أن يكون مكانا لراحته في حضن زوجته، وليس لتعبه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل تؤيدن دخول الرجل إلى المطبخ لمساعدة زوجته؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
saad-almjarad :: منتدى الاسرة و المجتمع :: عالم ادم و حواء-
انتقل الى: